مصرى هوت لاين

اغانى شعبية مصرية افلام عربية افلام اجنبية اغانى عربية كليبات عربى
 
الرئيسيةالرئيسية  بوابة مصرىبوابة مصرى  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 القرنبيط وفوائده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmedhakr
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 270
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

مُساهمةموضوع: القرنبيط وفوائده   السبت فبراير 21, 2009 7:37 pm




أفادت دراسة حديثة بأن القرنبيط هو نوع من أنواع الخضراوات المزهرة و ينتمي إلى العائلة البيضاء من الخضراوات والفاكهة، ويحتوى على مادة تقوى القلب، وتقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية. كما أنه غنى بالسيلنيوم المادة الكيميائية التى تعمل جيداً مع فيتامين "ج" لتقوية الجهاز المناعي.

كذلك يحافظ القرنبيط على معدلات الكوليسترول الصحية فى الدم. ويقول الباحثون ان القرنبيط مصدر هام من مصادر الألياف والذى يساعد على حماية القولون من الإصابة بالسرطان.


وأشاروا إلى أنه يقضى على بكتيريا المعدة المسببة لقرحة المعدة‏، وذلك لأنه يحتوى على المعادن التى يحتاجها الجسم، ويختزن فيتامين"‏ أ‏"‏ المفيد للعيون والعظام والأسنان‏، كما أنه يحتوى على مادة "اد الدديندوليمثين" التى تقف فى وجه نمو خلايا سرطان الثدي، بالإضافة إلى أنه يحتفظ بنسبة عالية من الألياف التى تساعد على بناء أمعاء صحية‏.‏

والقرنبيط، هو نوع من أنواع الخضراوات المزهرة والذي يؤكل غالباًَ مع الخضراوات الأخرى مثل الجزر والبروكلى، حيث يمد القرنبيط الجسم بـ (Phytochemicals) والتي يحتاجها جسد الإنسان ليبقى صحياً. وينتمي إلى العائلة البيضاء من الخضراوات والفاكهة، ومن الأنواع الأخرى التي تنتمي لنفس العائلة: الموز، عش الغراب (المشرووم)، البصل، الثوم.

كما يحتوى القرنبيط على (Allicin) التي تقوى من صحة القلب، وتقلل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

كما أنه غنى بالسيلنيوم المادة الكيميائية التي تعمل جيداً مع فيتامين (ج) لتقوية الجهاز المناعي. كما يحافظ القرنبيط على معدلات الكوليسترول الصحية في الدم.

ويحتوى القرنبيط على الفولات أيضاً (إحدى فيتامينات ب) الهام لنمو الخلايا وتكاثرها .. ولذا دائماً يوصى بأهمية تناول المرأة الحامل الكميات الملائمة من القرنبيط لضمان نمو جنينها بشكل صحي. كما أنه مصدر مهم من مصادر الألياف والذي يساعد على حماية القولون من الإصابة بالسرطان.

وقد تم التوصل في دراسة حديثة أن القرنبيط ضمن بعض الخضراوات التي تنتمي إلى الفصيلة الصليبية (هي نباتات من فصيلة ذات الفلقتين) التي تحتوى على مادة (Indole-z-Carbinol) وهى مادة تؤثر على التمثيل الغذائي للإستروجين، ويساعد على وقاية المرأة من الإصابة بسرطان الثدي أو الأنواع الأخرى من السرطانات.

_________________
ملحوظة

اى مشكلة فى اى رابط مش شغال بلغنى فورا

الاداره






مع تحيات الادارة








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmedhakr.ahlamontada.com
 
القرنبيط وفوائده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصرى هوت لاين :: 
المنتديات الأسرية
 :: العيادة الطبية وعالم الطب
-
انتقل الى: